منتدى مقاطعة الهضاب (أرزيو2) التربوية
مرحبا بزوارنا الكرام
منتدى مقاطعة الهضاب (أرزيو2) التربوية
مرحبا بزوارنا الكرام
منتدى مقاطعة الهضاب (أرزيو2) التربوية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى مقاطعة الهضاب (أرزيو2) التربوية

شعارنا الإبداع والتميز التربوي من أجل مدرسة جزائرية عصرية
 
blogالتسجيلالأحداثالرئيسيةالمنشوراتأحدث الصوردخول
مواضيع مختلفة مقياس التسيير البيداغوجي والتربوي. 15457213
مواضيع مختلفة مقياس التسيير البيداغوجي والتربوي. 15457215
موقع مديرية التربية لولاية وهران


دخول

مديرية التربية لوهران على صفحة التواصل

مواقع مهمة
الحساب البريدي الجاري


أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم

 

 مواضيع مختلفة مقياس التسيير البيداغوجي والتربوي.

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
hattab fati
عضو فعال
عضو فعال
hattab fati


المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 16/01/2019

مواضيع مختلفة مقياس التسيير البيداغوجي والتربوي. Empty
مُساهمةموضوع: مواضيع مختلفة مقياس التسيير البيداغوجي والتربوي.   مواضيع مختلفة مقياس التسيير البيداغوجي والتربوي. Emptyالأربعاء 16 يناير 2019 - 10:58

الأسئلة:  
الموضوع الأول :
1 . .أ ضع تعريفا موجزا لـ :
 الاختبار. 
 الامتحان.
ب. ما هو الفرق بينهما ؟ 
2 .ما هي التدابير التي يجب على مدير المدرسة أن يقوم بها من أجل ضمان السير 
الحسن للاختبارات ؟ 
الموضوع الثاني :
1 .ما هي أهداف الزيارات التربوية التي يقوم بها المدير ؟ 
2 .ما علاقة الندوات التربوية الداخلية بهذه الزيارات ؟ 
الأجوبة :
الجواب الأول :
1 . يمكن تعريف كل من الاختبار والامتحان بشكل موجز على النحو التالي :
- الاختبار: أداة تسمح بالكشف عن أداءات التلاميذ بغرض تقويمها .
- الامتحان: عبارة عن مجموعة من الاختبارات، تهدف إلى قياس المعارف 
العلمية والثقافية للممتحنين قصد الحصول على شهادة أو دبلوم أوأجازة. .2 .التدابير التي يقوم بها المدير من أجل السير الحسن للاختبارات هي:
- الحرص على تطبيق النصوص الخاصة بكل أنواع المراقبات .
- ضمان سرية إعداد الأسئلة.
- تنظيم عملية إجراء الاختبارات (الرزنامة – جدول الحراسة – التصحيح ). الجواب الثاني :
1 .أهداف الزيارات التربوية التي يقوم بها المدير هي: أهداف استطلاعية : وهي عبارة عن معاينة ظروف تمدرس التلاميذ في 
القسم.
 أهداف توجيهية : وتتمثل في مساعدة المعلمين المتربصين للتحضير 
للامتحانات المهنية.
 أهداف تكوينية : وتعمل على تدعيم المكتسبات المهنية والعلمية 
للفاعلين.
 أهداف تقويمية : أي الوقوف على نشاطات المعلمين قصد تقويمها 
وتثمينها.
2 .تتمثل علاقة الندوات التربوية الداخلية بالزيارات التربوية بالوقوف على :
- مدى تطبيق التوصيات والتوجيهات المستخلصة من الندوات .
- برمجة ندوات نوعية لمعالجة النقائص الملحوظة خلال الزيارات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن فطومۃ بن شاعۃ
ممتاز
ممتاز
بن فطومۃ بن شاعۃ


المساهمات : 215
تاريخ التسجيل : 21/12/2018
العمر : 61

مواضيع مختلفة مقياس التسيير البيداغوجي والتربوي. Empty
مُساهمةموضوع: رد: مواضيع مختلفة مقياس التسيير البيداغوجي والتربوي.   مواضيع مختلفة مقياس التسيير البيداغوجي والتربوي. Emptyالأربعاء 16 يناير 2019 - 15:58

ما شاء الله في ميزان حسناتك انشاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مواضيع مختلفة مقياس التسيير البيداغوجي والتربوي.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» السلام عليكم اختبار مقياس التقويم والمتابعة (رتبة مدير)
» نماذج شهادات تقديرية مختلفة
» مظلات وسواتر وهناجر حراج بتصميمات مختلفة وجذابة
» مواضيع لتحضير مسابقة المديرين لا تتركه يفوووووتك
»  فتح أقفال مختلفة من جهاز iPhone أو iPad أو iPod touch بدون كلمة المرور

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مقاطعة الهضاب (أرزيو2) التربوية :: التأطير الاداري :: منتدى مديري المدارس الابتداٸيۃ-
انتقل الى: